| الشيعة ...بين أقوال العوام ...وأقوال الأعلام... | |
|
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
محمد الهلباوى المدير العام
عدد الرسائل : 108 تاريخ التسجيل : 24/09/2008
| |
| |
بسمة امل مشرف منتدى الشكاوى والإقتراحات والتنبيهات
عدد الرسائل : 296 العمر : 33 تاريخ التسجيل : 02/12/2008
| موضوع: رد: الشيعة ...بين أقوال العوام ...وأقوال الأعلام... الأحد يناير 25, 2009 6:44 am | |
| جزاك الله خير أخى
ولكن ماذا تقصد بالتوافق؟ | |
|
| |
محمد الهلباوى المدير العام
عدد الرسائل : 108 تاريخ التسجيل : 24/09/2008
| موضوع: رد: الشيعة ...بين أقوال العوام ...وأقوال الأعلام... الأحد يناير 25, 2009 12:05 pm | |
| التوافق يعنى الإتفاق فى كل شىء وترك الخلافات على نفس ذلك الجنب وأن نتوافق فى الكلمة ونتحد فيها ونضع أيدينا بيد بعضنا البعض | |
|
| |
نهر الكوثر الإدارة ( المختصة بنشر الحملة ومراقبة الموقع )
عدد الرسائل : 667 بلد العضو : 0 تاريخ التسجيل : 21/09/2008
| موضوع: رد: الشيعة ...بين أقوال العوام ...وأقوال الأعلام... الأحد يناير 25, 2009 1:12 pm | |
| جزاك الله خيرا على الموضوع
يا ليث يا شيخنا توضح لي الابهام الموجود في : أقوال العوام ... و اقوال الاعلام
ماذا تقصد به ... للفهم | |
|
| |
محمد الهلباوى المدير العام
عدد الرسائل : 108 تاريخ التسجيل : 24/09/2008
| موضوع: رد: الشيعة ...بين أقوال العوام ...وأقوال الأعلام... الأحد يناير 25, 2009 4:30 pm | |
| أقوال العوام هى أقوال عامة الناس وأقوال الأعلام هم أعلام الأمة من العلماء ثبتهم الله جميعاً على دينه تعالى | |
|
| |
بسمة امل مشرف منتدى الشكاوى والإقتراحات والتنبيهات
عدد الرسائل : 296 العمر : 33 تاريخ التسجيل : 02/12/2008
| موضوع: رد: الشيعة ...بين أقوال العوام ...وأقوال الأعلام... الإثنين يناير 26, 2009 5:43 am | |
| جزاك الله خيرا هل ماقصدت بالتوافق حسب مافهمت أنهم يتخذوا منهج واحد ثابت ويكون هنا الأتحاد بينهم وبالتالى تكون الثقافة واحدة وبارك الله فيك أخى على طرح هذا الموضوع | |
|
| |
بسمة امل مشرف منتدى الشكاوى والإقتراحات والتنبيهات
عدد الرسائل : 296 العمر : 33 تاريخ التسجيل : 02/12/2008
| موضوع: رد: الشيعة ...بين أقوال العوام ...وأقوال الأعلام... الإثنين يناير 26, 2009 5:44 am | |
| نعم أخى انا أتمنى اتحادهم جميعا لكى يأخذوا منهج واحد ويسيروا عليه وهو المنهج الذى أرسله الله لنا لينظم لنا حياتنا كلها ومنهج رسولنا صلى الله عليه وسلم ولكن اذا لم نستطع أن نجمع بينهم فى هذه الأختلافات فلا أوافق أن يتحدوا وذلك لأن الخلاف بين أهل السنة والرافضة خلافٌ في الأصول لا الفروع، خلافٌ في العقائد وليس في المساءل الفقهية. | |
|
| |
ابو يوسف المصري داعية إلى الله ( يؤثر فى من حوله)
عدد الرسائل : 142 العمر : 55 تاريخ التسجيل : 24/01/2009
| موضوع: رد: الشيعة ...بين أقوال العوام ...وأقوال الأعلام... الثلاثاء يناير 27, 2009 10:44 am | |
| شيخي الكريم يقول رسولنا الكريم عيله افضل الصلاة والسلام ان امتي ستنقسم الي بضعا وسبعون شعبه كلهم في النار الا واحده وهي التابعه لسنته .فاذا كان هدف المحاوره هو نجاة شخص من النار فانا معك في التحاور وان كان الهدف هو دعوة اناسا للطريق الصحيح فهذا واجب ولكن ان مجرد وجود تحاور هذا في حد ذاته نقطة بدايه جيده جدا | |
|
| |
ابو يوسف المصري داعية إلى الله ( يؤثر فى من حوله)
عدد الرسائل : 142 العمر : 55 تاريخ التسجيل : 24/01/2009
| موضوع: رد: الشيعة ...بين أقوال العوام ...وأقوال الأعلام... الثلاثاء يناير 27, 2009 10:47 am | |
| ممكن ندرس تغير كلمة توافق الي تحاور | |
|
| |
محمد الهلباوى المدير العام
عدد الرسائل : 108 تاريخ التسجيل : 24/09/2008
| موضوع: رد: الشيعة ...بين أقوال العوام ...وأقوال الأعلام... الثلاثاء يناير 27, 2009 12:43 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، أحبة الإيمان جزاكم الله خيراً على ما قدمتوه من معلومات ومن آراء منكم من قال كيف التوافق ومنكم من لم يفهم المغزى الصحيح للسؤال ومنكم من فهمهُ ما شاء الله ومنكم من رفض هذا التوافق نهائياً ومنكم من قال نعم أتمنى ذلك ومنكم من قال كيف والأصول من الأصل مختلفة ....وبإذن الله تعالى سوف اجيب عن كل الأسئلة بفضل الله تعالى حتى نزيل تلك الغمامة التى أصبحت على عيون العامة من الناس ولا حول ولا قوة إلا بالله ربّ الناس لان هذا الأمر الذى نتكلم فيه من أمر العقائد التى لا يمكن أن يجهلها جاهل فسبحان ربّ ِ العزةِ عما يصفونربما يسأل البعضُ فيقول لما هذا الموضوع ما الحكمة منهُ ...؟بالفعل الحكمةُ من الموضوع هى أننى وجدتُ فى الأونةِ الأخيرة كثير من الشباب يفرح كثيراً بشخصيات هى أقرب للكفر منها للإيمان ولقد نهى الله تعالى على أن نتخذ الكافرين أولياء من دون المؤمنينولا حول ولاقوة إلا بالله ربّ ِ العالمين وأيضاً من باب أن ذلك من أهم أبواب العقائد والملل فى زمن قل فيه من يريد العلم ويبحث عنهُ ولا حول ولا قوة إلا باللهوفى هذا الموضوع سيكونُ الأتى:
من هم الشيعة ...؟ هل يمكن أن يحدث توافق فكرى فى المضمون العام بيننا وبينهم ( أى بين أهل السنةِ والجماعة والشيعة)...؟ لمحة وجولة حول الشخصيات الشيعية التى لها صدى فى المنطقة ....الخمينى...نصر الله ...السيستانى..؟
وبارك الله فيكم على حسنُ المتابعة والرد وجزاكم الله خيراً والله أسأل الذى جمعنا فى دنيا ٍ فانية أن يجمعنا بفضله وكرمه فى جنةٍ عالية
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، | |
|
| |
محمد الهلباوى المدير العام
عدد الرسائل : 108 تاريخ التسجيل : 24/09/2008
| موضوع: رد: الشيعة ...بين أقوال العوام ...وأقوال الأعلام... الخميس فبراير 26, 2009 1:47 am | |
| | |
|
| |
محمد الهلباوى المدير العام
عدد الرسائل : 108 تاريخ التسجيل : 24/09/2008
| |
| |
محمد الهلباوى المدير العام
عدد الرسائل : 108 تاريخ التسجيل : 24/09/2008
| موضوع: رد: الشيعة ...بين أقوال العوام ...وأقوال الأعلام... الخميس فبراير 26, 2009 1:55 am | |
| و لا يقتصر التكفير على أهل السنة بل يتعداه إلى فرق الشيعة الأخرى الذين لا يسبون الصحابة: (غير الاثنى عشرية من فرق الشيعة اذا لم يظهر منهم نصب و معاداة و سب لسائر الائمة الذين لا يعتقدون بإمامتهم طاهرون و اما مع ظهور ذلك منهم فهم مثل سائر النواصب). تحرير الوسيلة –الخميني.
4 - رفضه لعبادة الله سبحانه و تعالى:
( إننا لا نعبد إلهاً يقيم بناء شامخا للعبادة والعدالة والتدين ، ثم يقوم بهدمه بنفسه ، ويجلس يزيداً ومعاوية وعثمان وسواهم من العتاة في مواقع الإمارة على الناس ، ولا يقوم بتقرير مصير الأمة بعد وفاة نبيه ) كشف الأسرار–ص 123.
يعني الخميني يعلن بصراحة أنه لا يعبد الله تعالى الذي لم يلبي طلباته و أمانيه. هذا الخطاب يتحدث عن الله – سبحانه و تعالى – وهو خال من الأدب والتقديس والتنزيه. و انظر كيف يوجب على الله ما يشاء و ما يريد! ألا قاتل الله أئمة الكفر والضلال.
ثانياً : اعتقاده تأثير الكواكب والأيام على حركة الإنسان : إن الخميني الهالك يزعم أن هناك أياماً منحوسة من كل شهر يجب أن يتوقف الرافضي فيها عن كل عمل ، وإن لانتقال القمر إلى بعض الأبراج تأثيراً سلبياً على عمل الإنسان فليتوقف الرافضي عن القيام بمشروع معين حتى يتجاوز القمر ذلك البرج المعين . وهذا اعتقاد كفري مخرج من الملة كما هو معلوم عند من درس ولو ذرة من التوحيد !! ومما يشهد لهذا الاتجاه الكفري ما جاء في تحرير الوسيلة حيث يقول : ( يكره إيقاعه " يعني عقد الزواج " والقمر في برج العقرب ، وفي محاق الشهر ، وفي أحد الأيام المنحوسة في كل شهر وهي سبعة : يوم 3 ، ويوم 5 ، ويوم 13 ، ويوم 16 ، ويوم 21 ، ويوم 24 ، ويوم 25 ( وكذلك من كل شهر ) ) . تحرير الوسيلة ( 2 / 238 ) . هذا هو معتقد الخميني الهالك في الكواكب وهو الكفر بعينه باتفاق السنة و الشيعة.
ويروى عن علي بن أبي طالب (رضي الله عنه) في نهج البلاغة (و هو أصدق كتبهم): <<أيها الناس إياكم وتعلم النجوم إلا ما يهتدى به في بر أو بحر فإنها تدعو إلى الكهانة والمنجم كالكاهن والكاهم كالساحر والساحر كالكافر والكافر في النار...>>. نهج البلاغة (1/157).
ثالثاً : حقيقة الشرك عند الخميني : اذا كان شرك المشركين ليس بشرك عند الخميني فما هو ياترى الشرك عنده ؟
يقول : ( توجد نصوص كثيرة تصف كل نظام غير إسلامي بأنه شرك ، و الحاكم أو السلطة فيه طاغوت ، و نحن مسؤولون عن إزالة آثار الشرك من مجتمعنا المسلم ، و نبعدها تماماً عن حياتنا ) . الحكومة الإسلامية ص 33 - 34 . هذا هو مفهوم الشرك عنده وهو أن يتولى على بلاد المسلمين أحد من أهل السنة فحاكمها حينئذ مشرك وأهلها مشركون .ولذلك نرى الشرك ومظاهره في بلاد الرافضة من الطواف حول القبور وتقديم القرابين لها واعتقاد النفع والضر في الأموات !
رابعاً : الغلو في التصوف ( أو القول بالحلول والاتحاد ) : و تتمثل نظرة الخميني لصورة التصوف في أوضح مظاهرها في كتابه ( مصباح الهداية إلى الخلافة والولاية ) ، و إليكم بعضاً من هذا الكتاب و ما فيه:
1 - قوله بالحلول الخاص : يقول الخميني عن أمير المؤمنين علي رضي الله عنه : ( خليفته ( يعني خليفة الرسول صلى الله عليه وسلم ) القائم مقامه في الملك والملكوت ، المتحد بحقيقته في حضرت الجبروت واللاهوت ، أصل شجرة طوبى ، وحقيقة سدرة المنتهى ، الرفيق الأعلى في مقام أو أدنى ، معلم الوحانيين ، ومؤيد الأنبياء والمرسلين علي أمير المؤمنين ) . مصباح الهداية ص 1.
انظر إلى قوله هذا الذي هو بعينه قول النصارى الذين قالوا باتحاد اللاهوت بالناسوت ، ومن قبل زعمت غلاة الرافضة أن الله حلَّ في علي ولا تزال مثل هذه الأفكار الغالية والإلحادية تعشعش في أذهان هؤلاء الشيوخ كما ترى . و من هذا المنطلق نسب الخميني الهالك إلى علي قوله : ( كنت مع الأنبياء باطناً ومع رسول الله ظاهراً ) . مصباح الهداية ص 142 . و يعلق عليه الخميني قائلاً : ( فإنه عليه السلام صاحب الولاية المطلقة الكلية والولاية باطن الخلافة .. فهو عليه السلام بمقام ولايته الكلية قائم على كل نفس بما كسبت ، ومع الأشياء معية قيومية ظلية إلهية ظل المعية القيومية الحقة الإلهية ، إلا أن الولاية لما كانت في الأنبياء أكثر خصهم بالذكر ) . مصباح الهداية ص 142 .
أنظروا كيف يعلق الخميني على تلك الكلمة الموغلة في الغلو و المنسوبة زوراً لأمير المؤمنين بما هو أشد منها غلواً و تطرفاً فهو عنده ليس قائماً على الأنبياء فحسب بل على كل نفس . و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم .
ويقول تحت قوله تعالى ( يدبر الأمر يفصل الآيات لعلكم بلقاء ربكم توقنون ) قال : ( أي ربكم الذي هو الإمام ) . مصباح الهداية ص 145. و هذا الكلام تأليه صريح لعلي رضي الله عنه و لو كان علي موجوداً لأحرقهم بالنار و لقتلهم أشد قتلة كما فعل بأسلافهم.
2 - قوله بالحلول والاتحاد الكلي : و تجاوز الخميني مرحلة القول بالحلول الجزئي ، أو الحلول الخاص بعلي إلى القول بالحلول العام ، و انظروا ماذا يقول بعد أن تحدث عن التوحيد و مقاماته حسب تصوره : ( النتيجة لكل المقامات و التوحيدات عدم رؤية فعل و صفة حتى من الله تعالى و نفي الكثرة بالكلية و شهود الوحدة الصرفة .. ) . مصباح الهداية ص 134 . ثم ينقل عن أحد أئمته أنه قال : ( لنا مع الله حالات هو هو ونحن نحن ، وهو نحن ، ونحن هو ) . مصباح الهداية ص 114 . ثم يعلق بقوله : ( وكلمات أهل المعرفة خصوصاً الشيخ الكبير محي الدين مشحونة بأمثال ذلك مثل قوله : الحق خلق ، والخلق حق ، والحق حق ، والخلق خلق ) . ثم نقل جملة من كلام شيخه وإمامه ابن عربي ( النكرة ) الملحد الهالك ، وقال : ( لا ظهور ولا وجود إلا له تبارك وتعالى والعالم خيال عند الأحرار ) . مصباح الهداية ص 123 . و الخميني الهالك تراه يستدل كثيراً على مذهبه بأقوال ابن عربي الملحد الوجودي والذي يصفه بالشيخ الكبير ( مصباح الهداية ، ص 84 ، 94 ، 112 على سبيل المثال لا الحصر )
و بهذا يتبين لنا أن الخميني قد ورث عقيدة الحلول من أئمته ابن عربي و القونوي و كلاهما من دعاة وحدة الوجود و من الصوفية الغلاة و قد أفتى كثير من أهل العلم بكفر ابن عربي حتى ألف فيه مؤلف للإمام برهان الدين البقاعي بعنوان (تنبيه الغبي إلى تكفير ابن عربي).
خامساً : دعوى النبوة : أفرزت لوثات التصوف و خيالات الفلسفة عنده دعوى غريبة خبيثة و كفراً صريحاً حيث رسم للسالك أسفاراً أربعة : ( ينتهي السفر الأول إلى مقام الفناء وفيه السر الخفي والأخفى .. ويصدر عنه الشطح فيحكم بكفره فإن تداركته العناية الإلهية .. فيقر بالعبودية بعد الظهور بالربوبية ) كما يقول انظر مصباح الهداية ص 148 . وينتهي السفر الثاني عنده إلى أن ( تصير ولايته تامة ، وتفنى ذاته وصفاته وأفعاله في ذات الحق وصفاته وأفعاله ، وفيه يحصل الفناء عن الفنائية أيضاً الذي هو مقام الأخفى ، وتتم دائرة الولاية ) . مصباح الهداية ص 148 - 149 . أما السفر الثالث فإنه ( يحصل له الصحو التام ويبقى بإبقاء الله ، ويسافر في عوالم الجبروت والملكوت والناسوت ، ويحصل له حظ من النبوة وليست له نبوة التشريع وحينئذ ينتهي السفر الثالث ويأخذ في السفر الرابع ) . مصباح الهداية ص 149 . وبالسفر الرابع ( يكون نبياً بنبوة التشريع ) . مصباح الهداية ص 149 .
انظروا إلى الكفر الصريح في كلام الخميني الهالك و الإلحاد المكشوف ، كفر بالنبوة وبالأنبياء و خروج عن دين الإسلام . و قد ذكر ( أن الفقيه الرافضي بمنزلة موسى و عيسى ) . انظر الحكومات الإسلامية ص 95. و قد قال أحد مسؤلي إيران : ( إن الخميني أعظم من النبي موسى وهارون ) . و قد قارن الرافضي المعاصر ( محمد جواد مغنية ) بين الخميني الهالك ونبي الله موسى مقارنة سيئة توضح مدى تقديمهم الخميني و حبه على أنبياء الله تعالى . و موسى عليه السلام أكرم و أعظم من أن يقارن بصفوة الصالحين فكيف يفضل عليه الخميني الهالك ، و لكنه منطق الغلاة الذين فرغت قلوبهم من حب الأنبياء و أشبعت بحب الخميني و الأئمة حتى قدموهم على أنبياء الله و العياذ بالله من سوء العاقبة . انظروا بعين البصيرة إلى كلام الخميني الهالك الذي ليس فيه ذرة علم بل هو فلسفة ورثها أباً عن جد من إمامه و شيخه ابن عربي ( النكرة ) الملحد الوجودي !!
| |
|
| |
محمد الهلباوى المدير العام
عدد الرسائل : 108 تاريخ التسجيل : 24/09/2008
| |
| |
محمد الهلباوى المدير العام
عدد الرسائل : 108 تاريخ التسجيل : 24/09/2008
| |
| |
محمد الهلباوى المدير العام
عدد الرسائل : 108 تاريخ التسجيل : 24/09/2008
| |
| |
الله المستعان مشرفة عامة
عدد الرسائل : 812 العمر : 45 تاريخ التسجيل : 25/11/2008
| موضوع: رد: الشيعة ...بين أقوال العوام ...وأقوال الأعلام... الخميس فبراير 26, 2009 6:07 am | |
| | |
|
| |
| الشيعة ...بين أقوال العوام ...وأقوال الأعلام... | |
|